القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة


 

كيف تستغل هوايتك في كسب المال؟

1جرّب بيع ما تصنع، هل تستمتع في صناعة الأشياء؟ قم ببيعها إذاً! فالكثير من الناس تبيع منتجاتها محلياً وعلى الإنترنت. تأكد من  أن منتجك يمتلك خصائص تميزه عن غيره، حيث يمكنك عرض منتجك في الأسواق المحلية، أو بيعها لمحلات البيع بالتجزئة، و غيرها. أما إذا كان بالإمكان شحن هذا المنتج، فلما لا تجرب بيعه في جميع أنحاء العالم. إن مواقع مثل Etsy و eBay تعتبر أدوات ممتازة لبيع السلع المصنّعة يدوياً.


2علّم الناس ما تعلم، بعض الهوايات مثل الرسم أو النحت يمكن تعليمها، إذا كنت تمارسها منذ زمن، فمن المأكد أنك قد أصبحت محترفاً فيها. أنشئ قناة على اليوتيوب، أو سجل عدة دروس، أو حتى اكتبها، وأنشئ موقع إلكتروني يحتويها، بحيث تستطيع عرضها و تقديمها للبيع للمريدين، قدم دروسك بشكل منتظم (أسبوعياً أو شهرياً)، و تقاضا أجرك مقابل اشتراك شهري، أو مقابل عمليات البيع، أو يمكنك عرض مجموعة إعلانية على موقعك و الكسب من النقرات. هناك ألف طريقة و طريقة يمكنك اتباعها لتعليم الناس و الحصول على المال مقابل ذلك.


3ابحث عن وظيفة تتناسب مع هوايتك، ليس من السهل تحويل بعض الهوايات إلى عمل تجاري، لذا حاول البحث عن وظائف متعلقة بهوايتك. هل تحب الزهور على سبيل المثال؟ اعمل كبستاني، هل تحب اللياقة البدنية؟ اعمل كمدرب شخصي. صحيح أنك لم تفعل ذلك من قبل بهدف جني المال، و لكن لا مشكلة في مشاركة حماسك ومعرفتك حول موضوع معين و تقاضي بعض الدراهم مقابله (لهذا أنت تقرأ هذا المقال يا رجل!).


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق